عقدت شركة أصالة للتنمية والإقراض ورشة عمل لمراجعة وبناء الخطة الاستراتيجية للشركة لأعوام 2015 و 2016 وذلك في شهر كانون أول من العام 2015 في مدينة أريحا وذلك بحضور ومشاركة أعضاء مجلس الإدارة والفريق الإداري للشركة.
وخلال جلسات المراجعة تم نقاش أبرز إنجازات ونتائج العام 2015 وتقييم النتائج على مستوى الخطة السابقة وملائمتها للتطورات الجديدة على قطاع التمويل الصغير في فلسطين، وتم نقاش أسباب التفوق لتعزيزها ونقاط الضعف للتعلم منها وتذليلها بناءَ على التحليل الجماعي المشترك بين الحضور.
كما تم مناقشة مدى قدرة الشركة على ملائمة برامجها لاحتياجات السوق واحتياجات المرأة الفلسطينية تماشياً مع الرسالة والأهداف، وما مدى تطوير هذه البرامج ومواكبة التطور في مجال التمويل الصغير للوصول لأكبر عدد ممكن من النساء اللواتي يحتجنَ لتغيير حياتهنَ الاقتصادية للأفضل.
كما أكد المشاركون على ضرورة بناء قدرات الفريق لزيادة من قدراته الممكنة لتلبية احتياجات الفئات المستهدفة في سبيل استمرارية الشركة لتقديم الخدمات للأسر الأكثر فقراَ في فلسطين والوصول للمناطق الأكثر تهميشاً بفعل الوضع الاقتصادي والسياسي القائم في فلسطين.
واختتمت الورشة بتحديثات على الخطة الاستراتيجية للشركة تشمل كافة برامج وخدمات الشركة المنتشرة في تسعة مواقع رئيسية تغطي محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة .