تحياتي
اسمحوا لي أن أقدم لكم التقرير السنوي لشركة أصالة للائتمان والإقراض لعام 2014 وبالنيابة عن نفسي وعن مجلس الإدارة. يركز التقرير على النتائج المالية للشركة والبرامج والخطط والأنشطة التي أنجزتها الشركة في عام 2014، ولا شك أن لهذه الإنجازات أثر إيجابي على الاقتصاد الفلسطيني لا سيما بأشن إدماج المرأة في السوق الفلسطينية من خلال إنشاء وتطوير الأعمال التجارية المدرة للدخل التي تعزز الصمود ووضع المرأة الفلسطينية على الصعيد الاقتصادي.

تلعب شركة أصالة للإقراض والتنمية دورا ريادياً يهدف إلى تحقيق أهداف التطور الاقتصادي لمرأة الفلسطينية عن طريق التمويلات الصغيرة والصغرى وتقديم الدعم للنساء الفقيرات بهدف تحسين الوضع الاجتماعي وإشراك النساء في الأنشطة الاقتصادية.
وفي عام 2014، قامت أصالة للإقراض والتنمية بتمويل مشاريع صغيرة وصغرى في الصناعة،الزراعة، والتجارة وهي القطاعات الأكثر نفوذا للاقتصاد الوطني الفلسطيني. وقامت أيضاً بتمويل الشركات في قطاع الخدمات والاستهلاك. يوضح التقرير توزيع القطاع على مثل هذه الأنشطة.
واسمحوا لي بأن أأكد لكم أن أصالة تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق مهمتها وتعزيز مساهمتها،مهما بلغَ تواضع هذه المساهمة، في بناء الوطن. وإنها تحقق ذلك عن طريق تطوير البرامج المالية والوصول إلى المناطق الأكثر تهميشاً لتعزيز دور المرأة الفلسطينية من ثم ستظل المرأة مثالاً للعطاء وركناً أساسياً في تنمية الاقتصاد الوطني.
وإني أود شكر كل من ساهم في بناء مؤسسة ناجحة شركة أصالة، مجلس الإدارة، الإدارة التنفيذية، الفريق الميداني والشركاء المحليين والدوليين. والأهم من ذلك أود أن أشكر النساء الفلسطينيات اللواتي يستطعنَ دائما النهوض مجددا على الرغم من جميع المصاعب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لإعادة تأكيد دورهنَ الاقتصادي الفعال في المجتمع الفلسطيني.

تمتلك شركة أصالة كامل المسؤولية الاجتماعية للشركات بهدف ضمان إحراز تقدم ملموس في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية وبهذا فإن المرأة تحقق حقوقها الاجتماعية والاقتصادية. وتحقيقاً لهذه الغاية، توفر شركة أصالة أيضا الخدمات إضافة إلى الخدمات المالية.
وإني آملُ أن الأيام القادمة سوف تكون أفضل لشركة أصالة وستجلب السلام والتقدم لمرأة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني على حد السواء.